رئيس اللجنة

الدكتور / سامي بن سالم بن سعيد الخروصي

ممثل جامعة السلطان قابوس

الدكتور سامي بن سالم الخروصي حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان وشهادة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية والدكتوراه في تخصص التخطيط المالي للأفراد من جامعة ميسوري – كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشغل حاليا منصب مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع وأستاذ مساعد في المالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس. كما شغل سابقا عدد من المناصب والمهام والعضويات من ضمنها مدير مشارك لبرنامج دعم الابتكار الأكاديمي وعضو اللجنة الاستشارية وعضو لجنة التدقيق في الشركة الوطنية لإدارة المشروعات ورئيس وعضو لجان التحكيم البحثية واللجان الأخرى وشارك في العديد من المشروعات والأنشطة الشبابية المختلفة.

كما ساهم في نشر العديد من البحوث في المجلات العلمية المحكمة والمدرجة ضمن (Scopus) وتقديم عدد من أوراق العمل في المؤتمرات الدولية.


نائبة رئيس اللجنة

الفاضلة / ميمونة بنت موسى بن محمد الوهيبية

ممثلة الكفاءات وذوي الاهتمام بقضايا الشباب المتنوعة

ميمونة بنت موسى الوهيبية حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال وحاصلة على العديد من الشهادات المعتمدة في التنمية البشرية. كما تعمل مدربة ومتحدثة في التحفيز والسعادة ونفذت العديد من ورش العمل التحفيزية في مختلف محافظات السلطنة. ساهمت في العمل التطوعي وتقديم العديد من المحاضرات وورش العمل التحفيزية لمختلف شباب المجتمع في المؤسسات الحكومية والخاصة المدارس والجامعات والمجتمع. كما تم استضافتها في عدة لقاءات تلفزيونية وإذاعية هادفة ومتنوعة، لديها خبرة عمل في الحكومة ما يقارب 11 عام في في المجالات المالية والادارة والمشاريع السياحية والاعلام.

ميمونة الوهيبية هي عضو في الفريق التنفيذي للتنمية المستدامة المقدم إلى منظمة اليونسكو لعام 2019 كما أنها حصلت على ميدالية مجلس التعاون في مجالات العمل الشبابي الصادرة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كما حازت على لقب المرأة العربية الأكثر تأثيراً في المجال الثقافي والإنساني في التصويت الذي أطلقته وكالة سبوتنيك الروسية وسفيرة النوايا الحسنة لتمكين المرأة لدى منظمة (SPMUDA) الدولية للتنمية والسلام ولها من المؤلفات ثلاثة اصدارات (كتاب نحو جمال الروح، كتاب لأنك تستحق، كتاب عطر وردة وكتاب). إضافة إلى برنامج توعوي في وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان #عش_بوعي.



الرئيس هو المشرف العام على عمل اللجنة، ويتولى نائب الرئيس مباشرة اختصاصات الرئيس في حالة غيابه، أو وجود مانع يحول دون مباشرة اختصاصاته، وهي كالآتي:

  • تمثيل اللجنة في علاقتها بالغير.
  • رئاسة اجتماعات اللجنة والمكتب واللجان الفرعية إذا حضر اجتماعاتها.
  • الدعوة لاجتماعات اللجنة.
  • الإشراف على إعداد جدول أعمال اجتماعات اللجنة والمكتب وتحديد الموضوعات التي تطرح للمناقشة.
  • اعتماد محاضر اجتماعات اللجنة والمكتب.
  • توزيع مهام محددة على الأعضاء أو تكليفهم بها.
  • الإشراف على إعداد مشروع الموازنة السنوية وعرضه على اللجنة لإقراره تمهيداً لرفعه إلى رئيس المجلس.
  • التحدث باسم اللجنة لوسائل الإعلام المختلفة.
  • الإشراف على إعداد خطة العمل السنوية وعرضها على اللجنة لإقرارها ورفعها إلى رئيس المجلس لاعتمادها.
  • الإشراف على إعداد تقرير اللجنة نصف السنوي وعرضه على اللجنة لإقراره ورفعه إلى رئيس المجلس.
  • مخاطبة الجهات المعنية بالتنسيق مع رئيس المجلس.
  • أية اختصاصات أخرى يكلف بها من قبل الرئيس.





^