مكتب اللجنة

يشكل مكتب اللجنة من الرئيس ونائبه و ثلاثة أعضاء تنتخبهم اللجنة لمدة سنتين، بالإضافة الى أمين سر كعضو غير مصوت، ويختص بالآتي:

  • تسيير أعمال اللجنة في ما بين الإجتماعات العامة.
  • مناقشة كافة خطط العمل والتقارير المقدمة من اللجان الفرعية وأمانه السر وعرضها على الإجتماع العام للجنة للتصديق بها.
  • متابعة تنفيذ الخطط السنوية المقرة، والتأكد من إنجازها وتطوير إجراءاتها لضمان جودة التنفيذ بالتعاون مع اللجان الفرعية وأمانة السر.
  • متابعة سير عمل اللجان الفرعية ومناقشة تقاريرها، ومعاونتها على وضع القواعد المنظمة لإدارة أعمالها وتنفيذ أنشطتها.
  • التحضير للاجتماعات العامة وإعداد جداول أعمال الإجتماعات بالإشتراك مع أمانة السر، مع مراعاه أولوية إدراج الموضوعات المحالة من رئيس المجلس.
  • . الإشراف على اختيار أعضاء اللجان الفرعية والتأكد من مراعاة معايير الترشح وشروط عضويتها.
  • مراجعة مشروع الموازنة السنوية المقدم من قبل أمانة السر وعرضه على الاجتماع العام لإقراره.
  • التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بقطاع الشباب في الدولة.
  • . اقتراح مجالات التعاون مع المنظمات الدولية المعنية بقطاع الشباب داخل السلطنة أو خارجها وتوجيه أمانة السر لمتابعة التعاون على الأصعدة التنفيذية.
  • إيجاد الفرص للتعاون مع القطاع الخاص العماني وتوجيه أمانة السر لمتابعة التعاون على الأصعدة التنفيذية.
  • . إختيار الوفود الممثلة للجنة داخل وخارج السلطنة من أعضاء اللجنة وموظفي أمانة السر بالتوافق مع أمين السر، ودراسة التقارير التي تعدها تلك الوفود لعرضها على الإجتماع العام للجنة.
  • تكليف إحدى اللجان الفرعية وأمانة السر بدراسة موضوع معين، وتقديم تقرير بنتيجة الدراسة وإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.



^