تختص اللجنة الإدارية والمالية بما يأتي:

  • مناقشة الخطط الإدارية والمالية والموازنة السنوية المقدمة من أمانة السر واقتراح التعديلات المناسبة عليها (إن لزم) وتقديمها للمكتب لإقرارها تمهيدا لعرضها على الإجتماع العام للجنة للتصديق عليها.
  • مراجعة التقارير المالية المقدمة من أمانة السر والمتابعة المنتظمة لمستوى الصرف المالي الفعلي للتأكد من توافقها من الخطط المعتمدة.
  • وضع السياسات المالية المنظمة للعمل والتي تعزز الشفافية والنزاهة في أداء اللجنة وتقديمها للمكتب لإقرارها تمهيدا لعرضها على الإجتماع العام للتصديق عليها.
  • مراجعة كافة السياسات والخطط المرتبطة بتنمية الموارد البشرية بما في ذلك دراسة الإحتياجات الوظيفية وإقرار خطط التدريب والتأهيل المقدمة من أمانة السر.
  • التعاون مع أمانة السر في وضع السياسات الإدارية المعززة لحسن الأداء وتقييم أداء الموظفين.
  • التنسيق مع أمانة السر لحصر أصول اللجنة واقتراح الآليات الكفيلة بتنظيم إدراتها ووضع أفضل السبل للإستفادة منها.
  • إبداء الرأي وتقديم المشورة في الشؤون والموضوعات الإدارية والمالية التي تحال إليها من الرئيس أو المكتب.



^