استطلاع صحفي ختام مختبرات الثورة الصناعية الرابعة في صور


في ختام مختبرات الثورة الصناعية الرابعة بالمؤسسات الاكاديمية بصور الشباب يثمنون اهتمام اللجنة الوطنية للشباب ويؤكدون الحاجة لمزيد من الحلقات التدريبية لشباب صور

 
اختتمت اللجنة الوطنية للشباب صباح امس الأول مختبرات الشباب للثورة الصناعية الرابعة التي اقيمت بولاية صور خلال الفترة من 20 ـ 22 اكتوبر ضمن الأنشطة المصاحبة ليوم الشباب العماني خلال أكتوبر واستضافتها كل من كلية صور الجامعية وكلية صور المهنية وكلية صور التطبيقية وقدمها المحاضرعلي العريمي والذي ركز فيها على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة واهم الوظائف التي ستختفي في ظل التقدم الحاصل والوظائف المستقبلية القادمة.
وقد اكد المحاضر علي العريمي حول الحلقة التدريبية قائلا : ركزنا على اهمية الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها ، وتوجيه الطلبة في المدارس والكليات لتخصصات الثورة الصناعية الرابعة .
واضاف : بالتاكيد مع التقدم الحاصل هناك وظائف ستختفي نتيجة التطور التكنولوجي الهائل ، فالهدف توجيه طلابنا للتخصصات الجديدة التي تتوافق مع متطلبات هذه الثورة ورؤية عمان 2040 .
واشار لذلك تعرف الطلاب من خلال هذه الحلقات التدريبية على بعض تقنيات الثورة الصناعية والذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء والواقع الافتراضي وتقنية النانو وتقنية الهولوجرام ، والتخصصات التي يمكن توجيه طلبتنا لها في انشاء مشاريع خاصة او برامج خاصة وفق رؤية عمان 2040 .
وقال : لذلك الاستفادة كانت جيدة لدى بعض الطلاب ، نمت لديهم بعض الافكار وتعرفوا على مفهوم الثورة الصناعية الرابعة وعلى تقنياتها ووظائفها ، ويشير حول مدى وعي الشباب باهميتها وارتباطها بمتطلبات سوق العمل خلال الفترة القادمة : ان الطلبة لا يزالوا في حاجة للتثقيف والوعي بأهميتها  ىز
ويرى ان الطلبة يمتلكون المهارة التكنلوجية وكثير من التطبيقات التي يمارسونها بشكل يومي ، وما ينقصهم فقط الية الاستفادة  العلمية منها واستثمارها  والتكثيف في توجيههم ، وقال : ربما بدء البعض اتضحت لهم الصورة للحاجة للاستفادة منها ، من خلال ما عكسته اسئلته حولها .
ليختتم حديثه بشكر اللجنة الوطنية للشباب على تنفيذها لهذه الفعالية وتركيزها على الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها ، واخيارها هذا العام ولاية صور للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية .
في حين اكد عدد من الطلبة المشاركين في الحلقة التدريبية للثورة الصناعية الرابعة بولاية صور على اهمية الحلقة واهمية يوم الشباب العماني للشباب وقالت دانة بنت حمد المخينية من المشاركين في الحلقة : ان هذه الحلقة جدا مهمة ومن الجيد الاهتمام والالتفات لموضوع صناعة الثورة الصناعية الرابعة كونها من المواضيع الانية والموجهة للشباب .
واشارت انه من الجيد اقامت مثل هذه الحلقات والمحاضرات في الولايات دون تركيزها في محافظة مسقط ، حيث ان كثير من الشباب يجد صعوبة في المشاركة والحضور والاستفادة من برامج وانشطة اللجنة وقالت لذلك : مناسبة جيدة ان يتم الاحتفال بيوم الشباب في ولاية صور وان يحظى الشباب بهذا التنوع من الانشطة  .
وترى انها مناسبة جيدة للشباب للتعرف على المدربين والنخب والمجيدين من اصحاب الكفاءات في ولاياتهم ومناطقهم ومؤسساتهم الاكاديمية ، حتى يكونوا مرجعيه لهم للاستفادة من خبراتهم والاستعانة به في خدمة قطاع الشباب .
وحول حلقة الثورة الصناعية الرابعة اوضحت انها استفادة منها وتعرفت على الوظائف التي ستختفي والوظائف التي لها مستقبل وتجد من الضروري ان يحظى هذا الموضوع اهتمام تربوي بنقل هذا الواقع لطلبة المدارس لتحديد تخصصاتهم وتحديد اختياراتهم ومستقبلهم على ضوء هذا الواقع ، بحيث يشمل طلبة الكليات ويسبقه طلبة المدارس في حلقة متكاملة .
كما يجد خالد بن عبدالله العريمي ان يوم الشباب العماني من المناسبات التي تركز على الشباب وتنمي قدراتهم وقال : لذلك تعد اللجنة الوطنية للشباب حاضنة للشاب الذي يمتلك للكثير من المواهب والابداعات ليكون يوم الشباب العماني معززا لهذه النخب من الامكانات من خلال حلقات العمل التدريبية والتي من بينها اعداد القادة والتي تعد من الحلقات المهمة  لصناعة القادة وحل المشكلات .
وأكد ان الاحتفال بيوم الشباب بوللاية صور قرب الصورة للشباب لمدى اهمية هذه الاحداث والادوار التي تقوم بها اللجنة بشكل يلامس احتياجات ومتطلبات وامكانيات الشباب ، وقال انه شارك ضمن هذه الفعاليات التي ساهمت في صقل مواهبه واطلاق امكانياته ، والتي بدورها تساهم في دعم الشباب منوها اهمية تنظيم العديد من الحلقات التدريبية وتكثيفها والتي تخدم ايضا الباحثون عن عمل ، والتي يمكن تخدمهم في تحديد اهدافهم .
 واشارت ظفران بنت نصيب الغيلانية من كلية صور الجامعية : ان يوم الشباب العماني مناسبة جديرة بالاهتمام والاستفادة من انشطتها وبرامجها التي تستهدف الشباب الذي هو في حاجة كبيرة لاعطاءه  مساحة من المشاركة لانجاز التطور في مختلف مجالاته العلمية والمهنية والاجتماعية .
وقالت : نتمنى من اللجنة الوطنية للشباب تفعيل برامج ومجالات الشباب في ولاية صور والسلطنة بشكل عام واعطاءهم مزيد من الفرص على كافة المستويات لتحقيق الانجازات وتجويد قدراتهم .
واشارت انه ومن خلال تواجد اللجنة وتخصيص الاحتفال بيوم الشباب بولاية صور تمكنوا من التعرف على نشاط اللجنة ودورها وتخصصاتها ، بخلاف معلوماتهم السابقة مما يتطلب التوعية والتعريف بها بشكل اوسع  .
واوضحت ظفران الغيلانية ودانة المخينية انهما في اللجنة الشبابية بنادي العروبة حيث ينظموا محاضرات وجلسات نقاشية بين الشباب ، والتي تكون مفتوحة وتهتم بالافكار والمبادرات والتي يتم من خلالها استقطاب الموهوبين .
 
 






شارك بهذه الصفحة :

Recent اقرأ المزيد

^